...
بنك عدن الإسلامي يشارك في الاجتماع التشاوري للتحضير لفعالية "أسبوع المال العالمي"

بنك عدن الإسلامي يشارك في الاجتماع التشاوري للتحضير لفعالية "أسبوع المال العالمي"

شارك بنك عدن الإسلامي للتمويل الأصغر، في الاجتماع التشاوري، للتحضير لانعقاد فعاليات "أسبوع المال العالمي"، الذي تنسقه الشبكة الدولية للتعليم المالي  (INFE)، والمقرر انعقاده في النصف الثاني من شهر مارس الجاري.

وفي مستهل الاجتماع رحب وكيل قطاع الرقابة بالبنك المركزي أ. منصور راجح، بمندوبي البنوك التجارية والإسلامية، موضحاً أهمية الحملة السنوية العالمية التي تقام حول العالم والتي تهدف الى رفع الثقافة المصرفية منذ سن مبكرة وتشجيع ثقافة الادخار لدى كافة الفئات في المجتمع.

وحث الوكيل : البنوك المشاركة للإسهام في رفع الوعي المصرفي مع التركيز على فئتي الشباب والأطفال لمساعدتهم في اتخاذ قرارات سليمة لإدارة شؤونهم المالية، كما أكد على أن إحياء أسبوع المال العالمي يعد فرصة تسويقية للبنوك للترويج لخدماتها.

ويهدف الإجتماع الذي شارك فيه ممثل بنك عدن الإسلامي، الاستاذ غسان العفيفي، نائب مدير العلاقات العامة في البنك، وانعقد في مقر البنك المركزي اليمني بعدن، إلى إعداد برنامج متكامل ورؤية مُوحدة لإقامة فعاليات "أسبوع المال العالمي".

 وتأتي مشاركة بنك عدن إيماناً منه بأهمية الفعالية العالمية التي تهدف إلى نشر الثقافة المصرفية والشمول المالي لفئات مختلفة في المجتمع وتحديداً الاطفال والشباب، والذي بدوره سيعزز قراراتهم الماليه المستقبلية وأثر ذلك الايجابي على المجتمع على المدى الطويل.

 وقد خرج الاجتماع ،بتشكيل لجنة من البنك المركزي، وبنك عدن الإسلامي للتمويل الأصغر وعدداً من البنوك التجارية والإسلامية، وذلك لتنظيم فعالية أسبوع المال العالمي والخروج بنتائج مثمرة.

يشار إلى أن أسبوع المال العالمي يقام سنوياً في جميع أنحاء العالم، من تنظيم الشبكة الدولية للتعليم المالي (INFE) التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) وسينعقد هذا العام خلال الفترة من 18 – 24 مارس 2024م تحت شعار "أحمي أموالك .. أمن مستقبلك".